ليبيامميز

الأرصاد الجوية : أجواء صيفية مع تقلبات متوقعة في الشمال والغرب

الوطن|رصد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الجمعة واليومين القادمين حيث تشير التوقعات إلى أجواء صيفية على معظم مناطق ليبيا، مع بعض التقلبات في الشمال والغرب.

تشهد المناطق الساحلية درجات حرارة معتدلة مع ارتفاع ملحوظ في نسبة الرطوبة ، هذا الطقس الصيفي المعتدل سيستمر خلال اليومين القادمين، مما يوفر أجواء مريحة نسبياً لسكان هذه المناطق.

أما مناطق الدواخل والجنوب، فستكون درجات الحرارة فيها مرتفعة نسبياً اليوم ، الأجواء ستكون حارة في هذه المناطق، مما يتطلب الحذر واتخاذ التدابير اللازمة لتفادي تأثيرات الحرارة المرتفعة.

تسجل درجات الحرارة في الشمال الغربي تراجعاً يوم الغد، حيث ستتحول الرياح إلى شمالية غربية ، هذا التحول سيؤدي إلى اعتدال الأجواء في مناطق الدواخل والشمال الغربي، مما يوفر فترة من الراحة من الحرارة المرتفعة.

منتصف الأسبوع المقبل، من المتوقع أن تتأثر المناطق الغربية، وخاصة الشمال الغربي، بامتداد منخفض صحراوي مصحوب برياح جنوبية نشطة السرعة أحياناً و هذا المنخفض سيؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، مما يتطلب متابعة مستمرة للأحوال الجوية واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة هذه الظروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى