ليبيا

استقرار جوي ودرجات حرارة معتدلة في أغلب مناطق ليبيا

الوطن |متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الأربعاء واليومين القادمين حيث تتأثر أغلب مناطق ليبيا بمرتفع جوي يساهم في استقرار العوامل الجوية على أغلب مناطق ليبيا و تكون الحرارة حول معدلاتها الفصلية، وتتراوح على مناطق الشمال ما بين (31-37) درجة مئوية، بينما تكون على مناطق الوسط والجنوب ما بين (38-44) درجة مئوية، مع رياح شمالية تنشط في المساء على أغلب المناطق الساحلية.

تشهد مناطق الشمال استقراراً في الطقس مع درجات حرارة تتراوح ما بين (31-37) درجة مئوية ، و تكون الرياح شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتزداد نشاطاً في فترات المساء خاصة على المناطق الساحلية، الطقس سيكون مشمساً في أغلب الأوقات مع احتمالية ظهور بعض السحب الخفيفة.

في مناطق الوسط، تتراوح درجات الحرارة ما بين (38-44) درجة مئوية، حيث يكون الطقس حاراً نسبياً ، و الرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ، حيث السماء صافية إلى قليلة السحب، ولا توجد توقعات لهطول الأمطار خلال هذه الفترة.

مناطق الجنوب ستشهد درجات حرارة تتراوح ما بين (38-44) درجة مئوية، مع طقس حار وجاف ، الرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة و السماء تكون صافية مع عدم وجود توقعات لهطول الأمطار ، كما إن النشاط الرياحي يساهم في تخفيف حدة الحرارة نسبياً في فترات المساء.

بينما تكون الرياح شمالية نشطة في فترات المساء، مما يساهم في تلطيف الأجواء على المناطق الساحلية و درجات الحرارة على الساحل تكون معتدلة وتتراوح ما بين (31-37) درجة مئوية ، الطقس يكون مشمساً نهاراً مع احتمال ظهور بعض السحب المنخفضة في بعض الأوقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى