ليبيا

وزير الصحة يتابع حملة التطعيمات والكشف الطبي للنازحين بالكفرة

الوطن|متابعات

عقد معالي وزير الصحة بالحكومة الليبيةعثمان عبد الجليل، اجتماعاً مع رئيس غرفة الطوارئ بمدينة الكفرة إدريس عبد الناصر، وأعضاء الغرفة، بحضور رئيس غرفة الطوارئ بالوزارة إسماعيل العيضة، ومدير مكتب التعاون الدولي بالوزارة،  سعيد الدرسي. تناول الاجتماع تقديم تقرير عن الأسبوع الثاني من حملة التطعيمات والكشف الطبي للنازحين من دولة السودان الشقيقة بمدينة الكفرة، بالإضافة إلى مناقشة الاحتياجات الطبية العاجلة والدعم اللوجستي الذي تحتاجه غرفة الطوارئ لاستكمال عملها.

اطلع معالي الوزير خلال الاجتماع على آلية عمل الغرفة وتنسيق العمل مع المنظمات الأجنبية بالتعاون مع مكتب التعاون الدولي بوزارة الصحة، كما بحث الاجتماع حلحلة المعوقات والصعوبات لاستكمال الحملة التعزيزية، وأكد الوزير على أهمية تعزيز التعاون الدولي لتقديم أفضل الخدمات الصحية للنازحين.

وأثنى عثمان عبد الجليل على الجهود التي تقوم بها غرفة الطوارئ، مشيداً بدور الفرق وجميع الأعضاء القائمين على تنفيذ الخطة الصحية التي وضعتها وزارة الصحة في مدينة الكفرة. وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة لتحسين الأوضاع الصحية للنازحين، مؤكداً على التزام الوزارة بدعم هذه الجهود بكل ما يتطلبه الأمر.

وأكد معالي الوزير على مساعي وزارة الصحة في توفير كافة احتياجات المرافق الصحية في مدينة الكفرة، بالإضافة إلى احتياجات النازحين. كما شدد على دعم المستشفيات الميدانية وتوفير الأدوية العاجلة والتخصصية لضمان تقديم الرعاية الصحية اللازمة للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى