ليبيا

“اللافي” يبحث مع وزير الخارجية الروسي التعاون المشترك بين البلدين

الوطن| متابعات

استقبل وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف في العاصمة موسكو، النائب بالمجلس الرئاسي، عبدالله اللافي، الذي يجري زيارة عمل لروسيا، وبرفقته المكلف بوزارة الخارجية، بالحكومة المنتهية، طاهر الباعور.

وعبر اللافي عن أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية الشراكة في عدد من المجالات الثنائية، مشدداً على أهمية وجود دور روسي إيجابي وبنّاء، لصالح الاستقرار في ليبيا، وأهمية دعم عمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

وتناول اللقاء تفعيل عمل اللجنة المشتركة، وبحث سبل استئناف عملها، وعودة الشركات الروسية إلى ليبيا، لاسيما في قطاعات النفط والغاز، والبنية التحتية.

كما تم مناقشة دور روسيا في المنطقة، وكيفية التعاون والتشاور لإيجاد الحلول الناجعة بالمنطقة، من خلال شراكة حقيقية، كما تم التطرق إلى قضية غزة، وشكر الدور الروسي اتجاهها، حيث أكد اللافي، على ضرورة إنهاء حالة الانسداد السياسي في ليبيا، والتمهيد إلى انتخابات توافقية نزيهة في أقرب الآجال.

من جهته، عبر الوزير الروسي، عن استعداد بلاده لمواصلة الوقوف إلى جانب الليبيين، في كل ما يحقق مصلحة الشعبين، والبلدين الصديقين، كاشفاً عن مساع بلاده لافتتاح قنصلية لها في بنغازي، والعمل على تعزيز العلاقات الثنائية.

كما تناول اللقاء اطلاع الجانب الروسي، على  مستجدات ملف المصالحة الوطنية، والعدالة الانتقالية في ليبيا، وسبل التعاون في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى