ليبيا

“أبوزريبة” يبحث مع مدراء العلاقات والتعاون الدولي سبل معالجة السلوكيات السلبية

الوطن|متابعات

عقد وزير الداخلية الليبية عصام أبوزريبة، اليوم الثلاثاء اجتماعًا بديوان وزارة الداخلية، رفقة مدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي بالوزارة، اللواء جلال هويدي حضر الاجتماع مديري إدارة الشؤون القنصلية وإدارة التعاون بوزارة الخارجية، ومدير إدارة العلاقات والتعاون بوزارة العدل، ومدير مكتب دعم وتمكين المرأة ببلدية بنغازي، وإدارة التعاون الدولي بوزارة الشؤون الاجتماعية.

تناول الاجتماع ضرورة توحيد الجهود بين وزارة الداخلية والجهات الأخرى في قضايا المرأة والحماية الاجتماعية، والقضايا القنصلية والتعاون الدولي كما تم مناقشة آليات المتابعة وتنفيذ التوصيات السابقة لتحقيق أهداف مشتركة.

تطرق الحضور خلال الاجتماع إلى ضرورة مواجهة الظواهر السلبية التي برزت مؤخرًا في المجتمع، مثل التسول والعنف الأسري والمدرسي، والتنمر، وتعاطي المخدرات بين الشباب وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مركزية بتوجيه من وزير الداخلية لمعالجة هذه القضايا، مع تشكيل لجان فرعية لضمان العمل الجماعي بين الوزارات المعنية.

في ختام الاجتماع، أكد وزير الداخلية على أهمية نشر برامج توعوية لتعريف المجتمع بدور وزارة الداخلية في تعزيز الأمن والسلامة العامة كما طالب بتكثيف الجهود لحماية حقوق الطفل وتعزيز التعاون بين وزارة الداخلية والوزارات ذات الصلة لتأمين بيئة آمنة ومستدامة للأطفال في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى