ليبيا

المهندس “بالقاسم حفتر” يكشف عن حزمة مشاريع ضخمة في مدينة بنغازي

الوطن|متابعات

أجرى رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم حفتر ، زيارةً لمقر بلدية بنغازي، حيث التقى رئيس المجلس التسيري لبلدية بنغازي المهندس صقر بوجواري ومدراء المكاتب المُختصة في البلدية وذلك في اطار استراتيجية الصندوق لتطوير الخدمات العامة والمرافق بأنواعها في مدينة بنغازي الكبرى، وفق خطة التوسع الافقي المعتمدة .

وخلال اللقاء، تم استعراض خطة الصندوق للمرحلة الثانية من مشروعات تطوير مدينة بنغازي الكبرى، والتي تشمل توسعة خدمات البنية التحتية وشبكات الإنارة والحدائق العامة ومواقف السيارات، كما تم إعطاء الإذن لتطوير خدمات الطريق الدائري الثالث والرابع والخامس لتشمل الدوران الأمن والمسارات الفرعية والخدمية وطرق النقل الثقيل والحدائق الداخلية وغيرها من خدمات التوسعة المُستهدف تنفيذها في الأيام القادمة.

وأعلن المهندس بالقاسم عن بدء استكمال مشروع الإسكان العام، بما في ذلك ما يُعرف بالعمارات الصينية لحل مُشكلة الإسكان في بنغازي الكبرى، كما سيتم فتح طريق امتداد شارع الوحدة العربية – الموازي لطريق المطار، وبداية تنفيذ مشروع حل المُختنقات المرورية انطلاقاً من حي زمزم ووصولاً إلى جزيرة سيدي يونس وما حولها من مسارات.

وتشمل الخطط أيضاً تحسين مداخل ومسارات مدخل بنغازي الشرقي (الكويفية بنينا – الكويفية – جزيرة الطيارة) ومدخلها الغربي من بوابة القوارشة حتى كوبري جامعة بنغازي.

وفي ذات السياق، تم الإعلان عن إطلاق مشروع تطوير مطار بنينا الدولي بشكل متوازي مع مطار تيكا الذي يجري العمل لتنفيذه بوتيرة متصاعدة. كما تم إطلاق مشروع استكمال “ميناء المنطقة الحرة بالمريسة” والذي يُعتبر من أضخم مشاريع المدينة لكونه سيكون أكبر ميناء في الدولة الليبية.

وأكد المهندس حفتر على التزام إدارة الصندوق بتقديم كافة الخدمات التي من شأنها تسهيل الخدمات والمواصلات العامة والخدمات المعيشية للمواطنين في مدينة بنغازي وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى