ليبيا

“حماد” يشارك في اختتام فعاليات أعمال المؤتمر الأفريقي الأوروبي حول الهجرة

الوطن| رصد

اختتمت فعاليات أعمال المؤتمر الأفريقي الأوروبي حول الهجرة  تحت شعار “حلول مستدامة للهجرة”، اليوم الأحد، بحضور رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، ورئيس البرلمان الإفريقي فورتين شارومبيرا، بمشاركة برلمانية وحكومية من القارتين الافريقية والأوروبية وممثلي المنظمات الإنسانية الدولية.

وأكد حماد على أنه لابد من استمرار عقد اللقاءات والمؤتمرات الهادفة حتى تكون مشكلة الهجرة محل الاهتمام الدائم لتقليل الأضرار على المهاجرين ودول المصدر العبور والمقصد، وأنه لا بد من تظافر الجهود لوضع الحلول المستدامة في أزمة الهجرة بشقيها النظامية وغير النظامية موضع التنفيذ.

ويشار إلى أنه تم إصدار إعلان تحت اسم “إعلان بنغازي”، الذي تم فيه تثمين جهود الحكومة الليبية والبرلمان الليبي والقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية وكافة الأجهزة الأمنية من أجل حماية وتوفير الرعاية للمهاجرين من خلال إقامة مراكز إيواء وفقا للمعايير الإنسانية والمواثيق الدولية.

وحضر المؤتمر أعضاء مجلس النواب صالح قلمه ويوسف الفاخري، ووزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية فتحي التباوي ووزير الخارجية، ووزير الدولة لشؤون المرأة، وممثل البرلمانات الأوروبية، وعضو المركز الأوروبي للدعم الانتخابي، ورئيس المنظمة العالمية للتضامن، ورئيس المجموعة الولية للدبلوماسية المدنية، ولفيف من ممثلي الدول الأوروبية والأفريقية والأكادميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى