ليبيا

رئيس البرلمان الأفريقي يترأس الجلسة الرسمية لليوم الثاني من المؤتمر الأوروبي الأفريقي

الوطن | متابعات

ترأس رئيس البرلمان الأفريقي فورتشن شاورمبيرا الجلسات العلمية الرسمية لليوم الثاني من المؤتمر الأوروبي-الأفريقي للهجرة، المنعقد في مدينة بنغازي،حيث شهدت الجلسة حضور وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية، فتحى التباوي، ووزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض، الدكتور عبد الهادي الحويج، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الليبيين ووفود من الدول الأفريقية والأوروبية.

تهدف هذه الجلسات العلمية إلى تقديم بحوث وأوراق عمل تهدف إلى الخروج بحلول ناجعة لقضايا الهجرة والمهاجرين، وتوزيع الأدوار بين الدول والمنظمات المعنية، ويناقش المؤتمر سبل تعزيز التعاون الدولي والإقليمي لمكافحة شبكات تهريب البشر، وحماية حقوق المهاجرين، وتحسين ظروف اللاجئين. كما يركز المؤتمر على دراسة الجذور الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لظاهرة الهجرة غير النظامية، وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في التعامل مع تداعياتها الأمنية والصحية والبيئية.

وتتواصل فعاليات المؤتمر وندواته ومحاضراته الرسمية، بمشاركة ممثلين عن الصليب والهلال الأحمر الدولي، ومنظمات الهجرة والمجتمع المدني، والأكاديميين من الدول المعنية بملف الهجرة،ويتناول المؤتمر الاتفاقيات الدولية لحماية المهاجرين، وتداعيات الميثاق الأوروبي الجديد على سياسات الهجرة، مع استعراض الممارسات الجيدة لإدارة الهجرة والأبعاد التنموية لها في دول المنشأ والاستقبال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى