ليبيا

“الكوني” يدعو لتحديث البنية التحتية لقوات الدفاع الجوي

الوطن| رصد

زار النائب بالمجلس الرئاسي  موسى الكوني، مقر رئاسة أركان قوات الدفاع الجوي، اليوم الاثنين، وكان في استقباله رئيس أركان قوات الدفاع الجوي عبدالفتاح البلوق وقادة الوحدات المختصة.

ورحب البلوق، والمسؤولين في رئاسة أركان قوات الدفاع الجوي، بزيارة الكوني لمقر رئاسة الأركان، للوقوف على سير العمل فيها، واطلاعه على الجهود المبذولة لحماية السيادة الليبية من التهديدات الخارجية برصد التحركات المشبوهة داخل الأجواء الليبية.

هذا وقدم المختصين في رئاسة أركان الدفاع الجوي عرضاً توضيحياً لقوات الدفاع الجوي، والجهود المبذولة لرصد الأجواء الليبية، وحماية الأهداف الحيوية، وتأمين سلامة الطيران المدني، بالإضافة للخطوات المتخذة لتطوير منظومة الدفاع الجوي.

وشدد الكوني على ضرورة العمل لإعادة بناء قوات الدفاع الجوي بناء نموذجي بمنحه الامكانيات اللوجستية التي تؤهله القيام بالمهام الموكلة له، مشدداً على أهمية ضخ كوادر بشرية مؤهلة.

وأكد العمل على دعم القوات الجوية حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها بالتنسيق مع وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة، والجهات ذات العلاقة.

هذا وزتو الكوني مركز العمليات الذي يضم غرفة القيادة والسيطرة، واطلع على كيفية رصد الأجواء الليبية على مدار الساعة من أي اختراقات معادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى