ليبيا

“العبيدي” يناقش مع عدد من الخبراء والأكاديميين الوضع العام في ليبيا

الوطن| رصد

بحث النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة عمر العبيدي، مع عدد من الخبراء والأكاديميين، اليوم الثلاثاء، بمقر ديوان المجلس بطرابلس، الوضع العام.

واستمع العبيدي إلى آراء الضيوف ومقترحاتهم  حول الشأن العام للاستفادة من خبراتهم في حلحلة بعض القضايا المستشرية بسبب انقسام المؤسسات.

وقدمت رئيس مجلس إدارة المركز الليبي للدراسات المستقبلية التابع لمجلس التخطيط الوطني هدى محمد، عرض للبرنامج التنموي للمركز وخططه الاستراتيجية، وخطط مجلس التخطيط الوطني الخماسية 2026-2030، إضافة للدور الذي سيلعبه المركز نن خلال وظيفته التنفيذية للخطط الاستراتيجية التنموية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوصى العبيدي بضرورة عقد لقاءات تقابلية مع لجان مجلس الدولة ذات الاختصاص في القطاعات الخدمية والاقتصادية والاجتماعية، للوصول إلى خطط استراتيجية حقيقية قابلة للتطبيق ودعمها من الجهات التشريعية والتنفيذية.

هذا وحضر اللقاء عميد كلية الآداب بجامعة طرابلس جمال الحريزي، وعضو مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني نهلة أبو ظهير، والخبير والمستشار السياسي هاني الشناوي، ونصيب الحرير، ومندوبة عن الوكالة المغاربية لمناشط الشباب التابعة للأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي هديل عبد العاطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى