ليبيا

“الحويج” يبحث سبيل تطوير دورات دبلوماسية لموظفي وزارة الخدمة المدنية

الوطن|متابعات

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المفوض عبد الهادي الحويج، بمقر ديوان وزارة الخارجية في مدينة بنغازي مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الخدمة المدنية المهندس/جمال بوغرارة..

واستعرض الحويج خلال اللقاء، آفاق التعاون بين وزارة الخارجية و وزارة الخدمة المدنية في سبيل التطوير وصقل دورات التدريب الدبلوماسي لموظفي وزارة الخدمة المدنية.

كما تم التطرق إلى الحديث عن أهم البنود والمحاور الخاصة بعمل موظفين الجهاز الإداري في الدولة والتي منها؛ التعاون مع المؤسسات العامة في عقد المؤتمرات والندوات ذات العلاقة بالدبلوماسية والسياسة الخارجية الليبية في ليبيا، فضلاً عن تدريب موظفين وزارة الخدمة المدنية، وإنشاء شراكات دولية مع الخِبرات اللازمة في الدول العربية والأفريقية والإقليمية لتطوير الجهاز الإداري في الدولة.

وجرى خلال اللقاء الحديث عن الاجتماع السنوي الأول لوزارة الخدمة المدنية على مستوى الحكومة الليبية المزمع عقده يوم 2-3 يونيو ومناقشة بعض المحاور الرئيسية للإجتماع، تأكيدا لدور الوزارة في صياغة حاضر ومستقبل الجهاز الإداري في ليبيا.

كما اثنى مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية “بوغرارة” وبإسم مكاتب ودواوين وزارة الخدمة المدنية، على معالي وزير الخارجية “الحويج” ومدراء الإدارات بوزارة الخارجية ودورهم البناء في سبيل وضع مخرجات جيدة لموظفين الوزارة ترتقي بالجهاز الإداري في الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى