ليبيا

البرلمان العربي يمنح المستشار “صالح” وسام التميز العربي

الوطن | متابعات

منح البرلمان العربي، اليوم، المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، وسام التميز العربي حيث يُعتبر هذا الوسام من أعلى الأوسمة التي يقدمها البرلمان العربي لرؤساء البرلمانات والوزراء الذين قدموا إسهامات فعالة ومتميزة في أعمال برلماناتهم الوطنية والدبلوماسية البرلمانية العربية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الرابعة للبرلمان العربي من دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثالث، التي عقدت برئاسة معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

في كلمته خلال مراسم التكريم، أكد السيد العسومي أن تكريم المستشار عقيلة صالح يأتي تقديراً لدوره البارز في تعزيز العمل البرلماني العربي ومواقفه العروبية في الدفاع عن قضايا الأمة العربية في المحافل الإقليمية والدولية،وأشاد العسومي بقيادة صالح الحكيمة لمجلس النواب الليبي في مرحلة حرجة تمر بها ليبيا، مما يستدعي الجهد والتفاني من المخلصين من أبنائها.

وأشاد العسومي بالخبرة البرلمانية العريقة لرئيس مجلس النواب الليبي ومسيرته الحافلة بالإنجازات على المستويات الوطنية والعربية والدولية، مما يجعله إضافة نوعية للدبلوماسية البرلمانية العربية وقيمة مضافة لمسيرة العمل العربي المشترك.

وفي ختام الحفل، هنأ رئيس البرلمان العربي المستشار عقيلة صالح على هذا التكريم المستحق، معرباً عن أمله في أن يواصل المستشار مسيرته الحافلة بالعطاء والإنجازات، ومتمنياً للشعب الليبي الأمن والاستقرار وتحقيق تطلعاته في التنمية والازدهار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى