ليبيا

جامعة سبها تستعد لتنظيم المؤتمر العلمي الثاني للموارد المائية والأمن المائي في ليبيا

الوطن| رصد

تستعد جامعة سبها، لتنظيم المؤتمر العلمي الثاني للموارد المائية والأمن المائي في ليبيا، والذي سينعقد خلال الفترة من 09 إلى 11 ديسمبر 2024.

ويذكر أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية إدارة الموارد المائية في مع التغيرات المناخية السائدة، خاصة في ظل ندرة المياه والتحديات والعجز في هذه الموارد، وإيجاد حلول لها، وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لضمان الأمن المائي في ليبيا.

وسيتناول المؤتمر إظهار وتقييم الإمكانيات المائية المتاحة في ليبيا، وتوضيح مدى تأثير المخاطر البيئية والكوارث الطبيعية على الموارد المائية، وتحقيق الإدارة المتكاملة للمياه، ومساهمة مصادر المياه غير التقليدية في تغطية العجز المائي، وتعزيز دور البحث العلمي في تنمية الموارد المائية واستدامتها

كما سيتضمن الإدارة الرشيدة للموارد المائية بحوض مرزق والأحواض المشتركة، وتحديات الوضع المائي، وواقع المنشآت المائية، وتشريعات إدارة وحماية الموارد المائية، ودور البحث والتطوير في توطين وإنتاج تقنيات قطاع المياه، وأيضا التعاون الإقليمي والدولي في مجال إدارة الكوارث في ظل التغيرات المناخية.

ويشير إلى أن سيشارك في المؤتمر باحثون وخبراء من الجامعات والمراكز البحثية، والهيئات والمؤسسات ذات العلاقة محليا وإقليميا ودوليا، من خلال تقديم ورقات علمية وبحثية في المجالات المذكورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى