ليبيا

“الضاوي” يستقبل الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا

الوطن| متابعات

استقبل وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية سامي الضاوي، رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا مفتاح العبيدي بحضور لفيف من مستشاري الهيئة وشيوخها.

وتم مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالوحدة الوطنية والتعاون الشامل بين المجتمعات المحلية في ليبيا للعمل على لم شمل الليبين.

كما تطرق المجتمعون إلى أهمية دور المشايخ والأعيان في تعزيز السلم والاستقرار في البلاد، وأنه يمثلُ رمزًا هامًا للهويةِ الوطنية والتراث الليبي، شاكرين دور وزير الحكم المحلي ودعمه المتواصل لدعم جهود المصالحة الوطنية وتعزيز الحوار بين الأطراف المختلفة في البلاد.

ومن جهته، أعرب الضاوي عن تقديره للدور الذي تلعبه الهيئة في تعزيز الوحدة الوطنية، مشيرًا إلى أن الوزارة بصفتها ممثلة عن الحكومة الليبية ملتزمة بتعزيز دور المجتمع المحلي في صنع القرار ولم شمل الليبين وحقن الدماء، مؤكدًا بأنها ستعمل وفق الإمكانيات المتاحة على دعم الهيئة.

وفي ختام الاجتماع، تم التوصل إلى اتفاق بشأن عدد من الخطوات الهامة التي ستسهم في تعزيز لم شمل الليبين وتعزيز السلم والاستقرار، وتعهدت الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا بتكثيف جهودها للترويج للحوار والتسامح وبناء الثقة بين المجتمعات المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى