ليبيا

“العقوري” يبحث مع السفير الايطالي لدى ليبيا ملفات أزمة الهجرة والاستثمار

الوطن| رصد

بحث رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، مع السفير الايطالي لدى ليبيا جيانلوكا البيريني، رفقة قنصل ايطاليا في بنغازي فرانشيسكو دي لويجي، بمقر ديوان المجلس، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومنها أزمة الهجرة والاستثمار في مجال الطاقة وصيد الأسماك.

واستمع العقوري لوجهة نظر السفير الايطالي حول عدد من الملفات، ومنها توقيع مذكرة تفاهم لإيجاد حل للشباب الليبي المسجون في ايطاليا، كما استعرض السفير الايطالي أبرز برامج التعاون المشترك.

‏وعبر العقوري عن شكره للمساعدات التي قدمتها ايطاليا للمناطق المتضررة من إعصار دانيال، مؤكداً على ضرورة تعزيز التنسيق بين الجانبين للاستجابة للتحديات التي تواجه المنطقة وللكوارث الطبيعية.

وأعرب عن تطلع ليبيا للاستفادة من الخبرات الايطالية في مجال الزراعة وترميم الآثار ومواصلة التعاون على مستوى البلديات والجامعات.

‏من جانبه أكد البيريني على حرص ايطاليا لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات وأن تكون بلاده صديقة لجميع الليبيين.

وأوضح أن لجنة من الطيران المدني الايطالي زارت مطار بنينا الدولي، لتقييم أوضاع المطار لافتتاح الرحلات من بنغازي لروما، كما ستقوم ثلاثة فرق إيطالية تعمل في مجال الآثار بزيارة إلى مدينة شحات.

وأشار البيريني إلى اهتمام ايطاليا بمجال الزراعة في مناطق الجنوب وسوف ينتقل هذا التعاون قريبًا الى باقي المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى