ليبيامميز

تقلبات جوية وفرصة لهطول أمطار متفرقة في عدة مناطق

الوطن| رصد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الأربعاء واليومين القادمين حيث من المتوقع هطول أمطار جيدة حتى يوم الجمعة

وفي  مناطق الشمال الشرقي والساحل الشرقي تتوقع الأرصاد الجوية هطول أمطار جيدة على هذه المناطق مع رياح نشطة،

في راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، تكون السماء قليلة السحب مع احتمال زيادتها وهطول أمطار في فترة المساء وصباح السبت والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة،وتتراوح درجات الحرارة ما بين  (14–18) مْ.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد يتوقع هطول أمطار جيدة مصحوبة بسحب رعدية، مع تجمع المياه في المناطق المنخفضة،وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية نشطة، ودرجات الحرارة تراوح بين (11–15) مْ.

في  الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة تكون السماء صافية مع تكاثر طفيف للسحب في بعض المناطق.وتكون الرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين (14–18) مْ.

وأخيرا في الواحات – السرير – تازربو – الكفرة تكون السماء قليلة السحب والرياح  شمالية غربية إلى شمالية معتدلة ودرجات الحرارة تتراوح بين (14–16) مْ.

ويتوقع أن تشهد ليبيا أحوال جوية متنوعة خلال الأيام القادمة، مع فرص لهطول الأمطار في بعض المناطق، وتذبذب في درجات الحرارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى