ليبيا

“الصحة الليبية” تبحث مع رؤساء أقسام المخلفات الطبية الهيكل التنظيمي وآليات الإتلاف

الوطن | متابعات

عُقِدَ في مقر وزارة الصحة بمدينة بنغازي اليوم الاجتماع الأول الذي جمع مدير إدارة الصيدلة والتجهيزات والمعدات الطبية بالوزارة، الدكتور عبد السلام عقيلة، برؤساء أقسام المخلفات الطبية في المؤسسات الصحية.

تركز الاجتماع على استعراض الآليات المتبعة في المرافق الصحية لعملية الفصل والإتلاف الصحيح للمخلفات الطبية كما تمت مناقشة الهيكل التنظيمي لتلك الأقسام، حيث تم الاتفاق على تقديمه للاعتماد بعد مناقشته مع الشؤون القانونية.

وتم التطرق أيضًا إلى البرامج التدريبية اللازمة لكل قسم، بالإضافة إلى ورش العمل المخصصة لعمليات إتلاف المخلفات الطبية وفي إطار التعاون الدولي، تم التفاوض حول ترتيب دورات تدريبية بالتعاون مع الأكاديمية الألمانية ووزارة الصحة

وتضمن الاجتماع بحث آلية تقديم تقارير مفصلة من قبل رؤساء الأقسام في كل مؤسسة صحية. وتهدف هذه الخطوة إلى ضمان سير العمل بشكل موحد وفعّال، وتم تكليف لجان بإجراء زيارات دورية للمراكز والمستشفيات لمتابعة سير العمل.

في ختام الاجتماع، أكد الدكتور عبد السلام عقيلة، مدير إدارة الصيدلة والتجهيزات والمعدات الطبية، أن هدف الاجتماع الرئيسي هو ضمان الآلية الصحيحة للفصل والإتلاف السليم للمخلفات الطبية، ووضع خطة فعّالة تضمن استمرارية العمل بكفاءة في كل قسم ومرفق صحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى