ليبيا

حملة النور لعلاج أمراض العيون تتواصل في المناطق الجنوبية الليبية

الوطن | متابعات

تواصل حملة النور لطب وجراحة العيون جهودها الطبية في المناطق الجنوبية ليبيا، وذلك في إطار استمرار تنفيذ استراتيجية وزارة الصحة لتطوير النظام الصحي. تأتي هذه الحملة بتوجيهات من رئيس مجلس الوزراء الدكتور أسامة حماد، وإشراف وزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل.

تهدف الحملة إلى تقديم خدمات علاجية وجراحية لمرضى العيون، بما في ذلك الكشوفات والفحوصات الطبية، وتنفيذ عمليات جراحية متنوعة مثل زراعة القرنية وتصحيح الحول. وتأتي هذه الجهود في إطار برنامج توطين العلاج بالداخل لضمان التغطية الصحية الشاملة

من جانبه، أكد الدكتور أسويكر بوزيد، مدير إدارة الشؤون الطبية بالوزارة، أهمية الحملة في علاج مصابي أمراض العيون ورفع الوعي حول أهمية الكشف المبكر. وأشار إلى التنسيق الفعّال مع مستشفى بنغازي لطب وجراحة العيون، واستخدام كوادر طبية ليبية واستشاريين زوار من جمهورية مصر العربية.

وأضاف الدكتور بوزيد أن الحملة تشمل مجموعة واسعة من العمليات الجراحية، بما في ذلك جراحات الشبكية للمرة الأولى في المنطقة الجنوبية. يستمر تنفيذ الحملة لخمسة أيام لتشمل كافة مدن المنطقة الجنوبية.

إدارة الشؤون الطبية بالوزارة دعت المصابين بأمراض العيون في المنطقة إلى التوجه إلى مركز سبها الطبي لإدراج أسمائهم في قوائم العمليات، بالتنسيق مع مستشفى بنغازي لطب وجراحة العيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى