ليبيا

“الصديق الصور” يرأس اجتماعا لرسم صيغ جديدة لتكريس العدالة وسيادة القانون

الوطن| رصد

عقد النائب العام الصديق الصور، لقاءً علمياً، يهدف إلى رسم صيغ جديدة لتكريس العدالة وسيادة القانون، بحضور قيادات النيابة العامة ،والمجلس العلمي في مركز البحوث الجنائية والتدريب ومجلس إدارة المركز.

ويذكر أن هذا الاجتماع رُتب في إطار تنفيذ استراتيجية النيابة العامة المتعلقة بتحديث منظومة العدالة الجنائية، والتجويد الشمولي لأدائها، والبدء في تفعيل سياساتها وخططها، ومن ذلك تحديد الأولويات الواجب إنجازها في هذه السنة.

وجاء ذلك لتحديد المعوقات والإشكالات من فعالية أداء  منظومة العدالة الجنائية بمكوناتها كلها، ومتابعة تحقيق متطلبات العدالة الناجزة، من خلال تحديد مسائل معينة واخضاعها للدراسة المشتركة بين المعنيين بسيادة القانون والعدالة، من العاملين في سلك الهيئات القضائية والباحثين.

هذا ونتج عن اللقاء العلمي المشترك، تقرير اجتماعات دورية مشتركة، وذلك تفعيلاً لدور المجلس العلمي، بحسبانه هيئة تفكير بحثي، ولتهيئة البيئة الملائمة للمؤسسات التعليمية العليا، والبحثية في بناء أواصر التواصل مع هيئة النيابة العامة، عبر مركز البحوث الجنائية والتدريب، وذلك تلبية للدور المجتمعي للهيئة والمؤسسات في خدمة المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى