ليبيامميز

الأمم المتحدة: دعمنا 75 ألف فرد للحصول على المياه الصالحة للشرب بدرنة

الوطن|متابعات

مدد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في ليبيا فترة النداء العاجل للاستجابة جراء فيضانات درنة حتى مارس 2024، لتلبية الاحتياجات الإنسانية، وتسهيل نقل المساعدات إلى المدن المتضررة.

وأضاف المكتب أن المساعدات الإنسانية وصلت إلى ما مجموعه 247 ألف فرد، حتى الآن، مشيرا إلى انه دعم ما يقرب من 75 ألف فرد للحصول على المياه الصالحة للشرب، وتلقى أكثر من 52 ألف فرد مواد أخرى، ومستلزمات الشتاء.

وقال إن الأمم المتحدة تجهز 4 خطط تشغيلية للبلديات، بمشاركة 26 شريكًا إنسانيًا، لدعم التوصيل الفعال للمساعدات الإنسانية، والتي تساهم في الانتقال السلس لتلك البلديات للحياة الطبيعية.

وتابع ” لا تزال البلديات المتضررة تحتاج إلى متطلبات إنسانية كبيرة في مجالات المياه والصرف الصحي، والدعم النفسي الاجتماعي والتعليم، مع التركيز على المساعدات النقدية.”

وأكد أن المتطلبات المالية الإجمالية للنداء العاجل بالغة 71.4 مليون دولار، دون تغيير.

ونوه انه يجب التركيز بشكل إضافي على المساعدات النقدية بدلاً من العينية، موصيا باتخاذ إجراءات تهدف إلى دعم النازحين داخل المجتمعات المضيفة.

وختم” لا تزال حالات التهابات الجهاز التنفسي مرتفعة نسبيًا، بما يتماشى مع الاتجاهات الموسمية، التي تهيمن عليها الأنفلونزا A، بدلاً من كوفيد-19.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى