ليبيامميز

اختتام الدورة التدريبية لتعزيز مفهوم الأمن الانتخابي لمنتسبي وزارة الداخلية الليبية

الوطن| رصد

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية لمنتسبي وزارة الداخلية الليبية بالمنطقة الشرقية، أمس الخميس، بمدينة بنغازي، حول تعزيز مفهوم الأمن الانتخابي.

وأكد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، على الدور الذي تضطلع به وزارة الداخلية في تأمين العملية الانتخابية، وضمان إجرائها في أجواء من السلمية، مثمناً تجاوب والتزام منتسبي الوزارة بهذا البرنامج التدريبي وتعاونهم مع المفوضية.

هذا وتناولت الدورة عدة محاور، من بينها مراحل العملية الانتخابية وشركاء أمن الانتخابات، وتحديد المخاطر الانتخابية والإجراءات المتبعة الواجب اتخاذها ومراعاتها أثناء تأمين مراكز الاقتراع.

ويذكر أنه تم التركيز في اليوم الثاني من الدورة على موضوع العنف الانتخابي والتخطيط الأمني للانتخابات، وحلقة نقاش حول اللائحة التنفيذية لانتخابات المجالس البلدية، كما تم توزيع شهادات المشاركة للمتدربين.

ويشار إلى أن الدورة استمرت لمدة ثلاثة أيام متواصلة، وشهدت حضور عدد من الضباط والمسؤولين المستهدفين بالتدريب.

وحضر فعاليات الاختتام رئيس مجلس المفوضية عماد السايح، ووكيل وزارة الداخلية الليبية، ومدير إدارة وتأمين الانتخابات فرع المنطقة الشرقية، ونائب مدير إدارة تأمين وحماية الانتخابات، ورئيس وحدة الأمن الانتخابي، ورئيس مكتب الإدارة الانتخابية بنغازي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى