ليبيا

المريمي: زيارة المستشار “صالح” لتركيا تعزز جهود إعادة الاستقرار وتدعو لتشكيل حكومة واحدة

الوطن | متابعات

أدلى فتحي المريمي، المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب، بتصريح حول زيارة المستشار عقيلة صالح إلى تركيا، حيث يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المستمرة لإعادة استقرار ليبيا وتشكيل حكومة موحدة، وفي سياق المساعي الرامية لإجراء الانتخابات في القريب العاجل.

وأوضح المريمي أن عقيلة صالح أكد خلال اللقاء مع المسؤولين التركيين حاجة ليبيا إلى حكومة واحدة بدلاً من حكومتين كما هو الوضع الحالي. وتطرق صالح إلى القوانين الانتخابية وكيفية إصدارها بناءً على توجيهات لجنة “6+6”.

وفي سياق آخر، أكد المريمي أن تركيا تعتبر من الدول المهتمة بالشأن الليبي، مشيرًا إلى أن التعاون معها في سياق إجراء الانتخابات يعكس التضامن مع الدول ذات المصالح المشتركة في ليبيا.

وفي ختام تصريحاته، دعا المريمي الدول ذات المصالح في ليبيا، بما في ذلك تركيا، لدعم تشكيل حكومة ليبية واحدة وفقًا للخارطة المتفق عليها، مؤكدًا أن حكومة الدبيبة غير شرعية والعديد من مراسلاتها واتفاقياتها تعتبر غير قانونية ودستورية.

وختم تصريحاته بالدعوة إلى المجتمع الدولي لدعم عملية إجراء الانتخابات، مشددًا على أهمية ذلك في تعزيز استقرار ليبيا وترسيخ دولة المؤسسات والقانون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى