ليبيا

العريبي: نحن نسابق الزمن من أجل أن يكون العام الدراسي القادم مختلفًا عن الأعوام السابقة

الوطن| متابعات

قال رئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي في كلمته خلال حفل افتتاح مبنى الإدارة العامة لجامعة بنغازي: “منذ أن أعاد مجلس النواب تشكيل لجنة إعادة الإعمار والاستقرار أخذنا على عاتقنا مسؤولية أهم وأصعب الملفات وهي إعادة الإعمار التي تطال كل الملفات الخدمية للمواطن في ظل تهالك البنية التحتية وتقادمها وانعدامها في أغلب المدن والمناطق وفي أغلب القطاعات الأساسية”.

وبين أنه وبتوجيهات من القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، عمل الجميع في اللجنة على خدمة أبناء الوطن دون تمييز ولا تفرقة حتى تصل الخدمات الأساسية لكل مدينة ومنطقة وقرية، متعهداً بإكمال المسير مهما كانت الصعاب وأن يحظى التعليم بأفضل وأحدث الخدمات لتكون جامعة بنغازي عنوان للسلام وانطلاقة لإعادة إعمار كافة الجامعات الليبية.

ولفت أن شركات وطنية أثبتت للجميع أنها قادرة على تحقيق أهدافها بالجودة والسرعة المطلوبة، حيث أن 8 أشهر كانت كفيلة بإنجاز هذا المشروع وليستكمل قطار الإعمار السير نحو محطاته القادمة داخل الحرم الجامعي لجامعة بنغازي والتي ستكون متوالية خلال النصف الأول من عام 2024 وفقاً للجدول الزمني المحدد.

وتقدم بالشكر والتقدير للمشير خليفة حفتر لدعمه ومتابعته لمسيرة التنمية والإعمار ولمجلس النواب وللحكومة الليبية، كما تقدم بالشكر للشركات المنفذة ولمجلس إدارة جامعة بنغازي، مباركاً لمدينة بنغازي جامعتها ولكل الليبيين هذا الإنجاز وعلى أن تكون المحطة القادمة قريبة جدًا لافتتاح المشاريع الخدمية الأخرى.

وأضاف: ” بدأنا بعزيمة وإصرار ووفق جدول زمني محدد لإعادة هذا الصرح الوطني لترجع جامعة بنغازي للعمل من مقرها بأفضل صورة لتزين سماء المدينة فخرا لكل الليبيين، فنحن نسابق الزمن من أجل أن يكون العام الدراسي القادم 2024 عاماً مختلفا عن الأعوام السابقة تقديرا واحتراما واستحقاقا لجامعة بنغازي بجميع كلياتها”.

وأكد العريبي حرص اللجنة بأن تكون الجودة والسرعة عنوان العمل ولتكون مقياس الإعمار الحقيقي الذي يستحقه الليبيون الذين ضحوا بأرواح أبنائهم من أجل أن تنعم البلاد بالأمن والأمان.

واختتم قائلاً: “هنا كان الإرهاب يعبث بتاريخ وطننا ومستقبل أبنائنا، قدمنا الشهداء في حرب مقدسة لإرجاع وطن عنوانه الكرامة.، واليوم نعلن استكمال مشروع تطوير وتحديث مبنى الإدارة العامة لجامعة بنغازي وبأيد وطنية خالصة فكرت وخططت ورسمت ونفذت والتي نرى نتائجها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى