ليبيا

المشير حفتر: قمنا بكل ما يلزم لتعود جامعة بنغازي في أبهى صورة

الوطن| رصد

قال القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، إن لجامعة بنغازي مواقف متميزة ومتقدمة في التصنيفات العالمية والتصنيف الوطني الذي تحصلت به على المراتب الأولى لأنها دائماً في الطليعة وهي أم الجامعات.

وأضاف المشير حفتر أن جامعة بنغازي تحظى باحترام كبير في قلوب جميع الليبيين، لما لها من فضل في تخريج آلاف الكوادر العلمية على مستوى ليبيا.

وتابع أن الحكومة الليبية قامت بكل ما يلزم لتعود جامعة بنغازي في أبهى صورة، ولم تنتظر الوعود الزائفة واللجان الوهمية من المؤسسات والهيئات المختلفة للقيام بذلك.

وبين المشير حفتر أنه تم اليوم افتتاح مبنى الإدارة العامة لجامعة بنغازي كخطوة أولى، وستتبعها خطوات أخرى لافتتاح بقية كليات الجامعة حسب الخطة المعتمدة من الخبراء والمهندسين.

وذكر أن جامعة بنغازي تعرضت لظروف عصيبة عندما دمرتها الجماعات الإرهابية، وأعداء العلم والمعرفة الذين لم يحترموا حُرمة الحرم الجامعي ودمروا جامعة بنغازي عمداً وسرقوا المخطوطات النادرة.

وترحم المشير حفتر على شهداء جامعة بنغازي، مبيناً أن الجماعات الإرهابية كانت تعتقد أن أبناء جامعة بنغازي سيعجزون عن مواجهتهم.

وأوضح أن الجهود العلمية الليبية جعلت من جامعة بنغازي صرحاً علميًا ليبيًا يفتخر به الجميع، موضحاً أن هذا الإنجاز ترجمة لمبدأ العمل بروح الفريق بين العديد من الجهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى