ليبيا

حماد: وجهنا كل إمكاناتنا وركزنا على إعادة الإعمار وإتمام المشاريع رغم قلة الموارد

الوطن| متابعات

قال رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد في كلمته خلال خلال مراسم افتتاح مبنى إدارة جامعة بنغازي: بعد انتهاء الحرب على الإرهاب في بنغازي والمدن الأخرى كان لزاماً علينا العمل بروح الفريق الواحد في حربنا ضد الدمار والخراب ونضع خطة شاملة لإعمار كافة المدن الليبية، مضيفاً: “نقف اليوم لنشهد افتتاح المرحلة الأولى من المشروع الضخم وهو صيانة جامعة بنغازي هذا الصرح الذي منذ إنشائه منارة للعلم والثقافة”.

وبين أن المشير خليفة حفتر أولى اهتماماً بالغاً بالإسراع في صيانة جامعة بنغازي، وأصرّ على سرعة إنجاز صيانة جامعة بنغازي دون التأثير على جودة التنفيذ، مؤكداً أنه يتابع بشكل دقيق كل المشاريع ويقف على رأس العمل بالزيارات الميدانية المستمرة وأحياناً في أوقات متأخرة من الليل.

وأشار إلى أن لجنة إعادة الإعمار والاستقرار واصلت الليل بالنهار طيلة الأيام الماضية لتحقيق الغايات المرجوة بشكل مهني واحترافي.

وأعرب قائلاً: “رغم محدودية المصادر وقلة الإمكانيات إلا أننا تمكنا من إنجاز الكثير من المشاريع التي يراها المواطن وبعضها قيد التنفيذ، وتم توظيف كل ما أمكن من الموارد دون إهدار للمال العام وبمتابعة مستمرة من الأجهزة الرقابية والمحاسبية”.

وفي الختام، قدم شكره لمسؤول ملف الإعمار والتنمية والعامل في صمت بلقاسم حفتر،  باعتباره المسؤول الأول عن هذا الملف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى