ليبيامميز

“قادربوه” و “العبيدي” يؤكدان على ضرورة تعزيز دور العمل الرقابي

الوطن| متابعات
التقى رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه، بالنائب الثاني لرئيس مجلس الدولة عمر العبيدي، وذلك لتقييم واقع العمل الرقابي للجهتين، والوقوف على أهم التحديات التي تواجههما للقيام بمهامهما على أكمل وجه.
وأشاد العبيدي بالجهود المبذولة من الهيئة عبر لجانها المختلفة، وما تقوم به من دور رقابي فعّال على الجهات الخاضعة لرقابتها بما يسهم في مواجهة الفساد الإداري والمالي بها، إضافة إلى دورها في تطوير مواردها البشرية عبر برامج التدريب والتطوير المتقدمة.
وأكد الجانبان على الإرادة العالية للهيئة ولجنة مكافحة الفساد بالمجلس في حماية المال العام وتعزيز الكفاءة والفاعلية في استخدام الموارد بما يحقق أهداف التنمية الشاملة وفق الخطط المستقبلية، حيث تم التشديد على ضرورة إيجاد حل لتعقيدات الإجراءات الإدارية والمالية اللازمة لتقديم الخدمة الطبية للمرضى الذين يتلقون العلاج في الخارج للإسراع في تقديم الخدمة الطبية العاجلة لهم.
وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على المضي في تعزيز دور العمل الرقابي بالجهتين، ودفعهما إلى تقديم مستوى متقدّم من ناحية الأداء وسلامة الإجراءات، بغية تحقيق الأهداف الرقابية المنوطة بهما، ضماناً لتحقيق الصالح العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى