ليبيا

وزارة الخارجية الليبية تصدر بيانًا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

الوطن|متابعات

أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية بيانًا بمناسبة الذكرى 75 لليوم العالمي لحقوق الانسان وهو اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1948 الاعلان العالمي لحقوق الانسان ، والذي يعد الوثيقة التاريخية التي من المفترض أنها أعلنت حقوقاً غير قابلة للتصرف يحق لكل إنسان التمتع بها أياً كان عرقه، أو لونه أو جنسه أو دينه، أو لغته، أو رائيه السياسي.

وأشار البيان إلى أهمية الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في توفير حقوق جميع الفئات من حقوق الأطفال والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والعمال وغيرهم، كما تناول تغيرات هذه الوثيقة العالمية على مر الأحداث التاريخية للبشرية منذ اعتمادها.

ونوه البيان على أنه بالرغم من مرور سنوات على هذا الإعلان التاريخي الذي أقرته منظومة الأمم المتحدة، إلا أن العالم لا يزال يشهد انتهاكات لحقوق الإنسان تحت مرأى ومسمع المجتمع الدولي مشيرا إلى العدوان الإسرائيلي الذي حظي بدعم دول كبرى والذي استهدف المستشفيات والمنازل ودور العبادة، مؤكداً على تضامن العالم في تلك اللحظات الصعبة.

كما يدعو البيان إلى إعادة النظر في العلاقات الدولية بمفهوم حقوق الإنسان والممارسات التي تخرق حقوق المدنيين والأقليات وسيادة الدول، مُستنكرًا الاستخدام السياسي لمفهوم حقوق الإنسان وضرب الدول الأفريقية واستغلالهم وهجرة مواطنيهم.

وفي ختام البيان، تعبر الحكومة الليبية عن احترامها للمواثيق الدولية وتؤكد التزامها بحقوق المواطنين والمقيمين الأجانب، مع التطلع إلى حل الأزمة الليبية وضمان الاستقرار والأمن لإجراء الانتخابات التمثيلية بشكل سلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى