ليبيامميز

“الطرابلسي” يناقش تعزيز إدارة الحدود مع وفد الاتحاد الأوروبي في ليبيا

الوطن|متابعات
التقى وزير الداخلية المكلف في الحكومة المنتهية الولاية اللواء عماد مصطفى الطرابلسي بوفد من الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك مدير عام إدارة التخطيط المدني والقدرات ببعثة الاتحاد الأوروبي ستيفانو تومات وسفير الاتحاد الأوروبي ورئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لإدارة الحدود المتكاملة.

شهد الاجتماع حضورًا ممثلًا من الجهازين الأمنيين بليبيا، رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية العقيد محمد الخوجة، ورئيس جهاز حرس الحدود العقيد محمد المرحاني، بالإضافة إلى مدير مكتب وزير الداخلية اللواء عبد الواحد عبد الصمد، تم خلاله مناقشة عمل بعثة الاتحاد الأوروبي يوبام لإدارة الحدود المتكاملة في ليبيا.

وأكد الوزير المكلف أن التعاون مع الاتحاد الأوروبي يوبام لتأمين الحدود ومكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية يتطلب الدعم والتطوير والتدريب لأفراد جهاز حرس الحدود بوزارة الداخلية، كما أشار إلى ضرورة تبادل الزيارات والدراسات والمعلومات لتأمين وإدارة الحدود المتكاملة.

وأوضح الوزير المكلف أن هذا العمل يتطلب الدعم الفني والمالي للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية والعمل بالشراكة مع جهاز حرس الحدود لتجهيز القواطع الحدودية وأبراج المراقبة، كما أكد أهمية دعم المنافذ البرية لتنظيم حركة المسافرين والحد من عمليات التهريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى