ليبيامميز

“الطرابلسي” يبحث مع منظمة الهجرة الدولية استراتيجية العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين

الوطن|متابعات
عقد وزير الداخلية المكلف في الحكومة المنتهية اللواء عماد مصطفى الطرابلسي اجتماعاً مع مدير المكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عثمان البلبيسي والوفد المرافق له لمناقشة العمل المتعلق بالعودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين والاستراتيجية الخاصة بسياسات الهجرة في ليبيا، نظراً لموقعها الحيوي في ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

حضر الاجتماع رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية العقيد محمد الخوجة، ورئيس جهاز حرس الحدود العقيد محمد المرحاني، ومدير مكتب وزير الداخلية اللواء عبد الواحد عبد الصمد، حيث تركز النقاش على مشاكل منح تأشيرات الخروج للمستهدفين من العودة الطوعية، وتوفير الدعم الفني والمالي للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

كما ناقش الحاضرون قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 439 لسنة 2023 ميلادي، الخاص بتشكيل لجنة لحصر العمالة الوافدة وتنظيم وجودهم في ليبيا، مع منح الإقامات وتسجيل العمالة الوافدة وفقًا لاحتياجات السوق المحلي.

وأكد الوزير على أهمية التعاون مع المجتمع الدولي للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتأمين الحدود، مشيرًا إلى أهمية العمل المشترك للحد من هذه الظاهرة الهامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى