ليبيامميز

“حماد” يؤكد على إطلاق مشاريع ضخمة لتحقيق الإعمار والبناء في المناطق المتضررة

الوطن| متابعات

رحّب رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، بالوفود المشاركة في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة، وذلك خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر الذي ينعقد اليوم في مدينة درنة.

وتقدم حماد بالشكر لكل من ساهم في عمليات الإنقاذ والإغاثة والانتشال، مثمناً دعم القيادة العامة للقوات المسلحة والسلطة ، التشريعية ،ومصرف ليبيا المركزي ، والدول الصديقة والشقيقة، ومؤكداً أن الحكومة استجابت للكارثة عبر تحذيرات من المستوى الأول، واتخذت كافة الإجراءات العاجلة حيالها.

كما أشاد بتنادي كافة أبناء الشعب الليبي، لمساعدة إخوانهم من أبناء المدن والمناطق المتضررة، موضحاً أن الهدف الأول للمؤتمر هو التباحث والتشاور حول رؤية محددة للإعمار والبناء.

وبين أن الحكومة تنوي إطلاق مشاريع ضخمة لتحقيق هذه الأهداف ، مشدداً على أن الشراكة الحقيقية ستمكّن الحكومة من الخروج بتوصيات فعالة على أرض الواقع من خلال النقاشات العلمية والتقنية الموسعة.

ودعا الشركات الوطنية إلى التوجه نحو تكوين ائتلافات حقيقية مع الشركات الدولية والإقليمية؛ لتبادل الخبرات والقدرات، للوصول إلى أعلى معدلات الجودة في التصميم والتنفيذ ، وتحقيق التعاون الدولي والمحلي، مما يرفع من مستوى الأداء الاقتصادي البيني ويحقق الخطط التنموية المبتغاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى