ليبيامميز

المشاركون في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار درنة يتفقون على “إعلان درنة”

الوطن| متابعات

أصدر المشاركون في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة إعلان درنة، الذي ثمن الجهود الحكومية المبذولة منذ بداية الفاجعة الإنسانية التي حلت بليبيا، والاستنفار الشامل لأفراد القوات المسلحة والأجهزة والمؤسسات المختلفة مباشرة عند حدوث الكارثة حتى الآن.

وأكد الإعلان على حرص المشاركين في المؤتمر الذين حضروا من كل قارات العالم على العمل مع الحكومة الليبية وفقاً لأحدث المواصفاتالعالمية لضوابط البناء.

وأشار الإعلان إلى أنهبإرادة الإنسان وبالجهود الحكومية وتعبئة الشركات الدولية المتخصصة سنبدأ منذ الآن يداً بيد وبشكل سريع وفعال عملية إعادة واجهة المدن المتضررة التي توشحت بالألم من أجل تتوشح بالأمل والعمار والتنمية“.

وبين المشاركون بالمؤتمر أن حجم الأمن والاستقرار والنظام الذي شهدوه، يمثل حافزا إيجابيا وفاعلاً لعمل الشركات المتخصصة من مختلف الدول الشقيقة والصديقة، مؤكدين نيتهم للعمل معاً نحو مستقبل مشرق وغد أفضل.

واتفق المشاركون على تشكيل لجنة تقنية تتكون من المهندسين والتقنيين المختصين تتولى إعداد الدراسات وخارطة طريق إعادة الإعمار تُعرض على لجنة المتابعة قصد التصديق قبل تتبع تنفيذ الإجراءات المبرمجة في خارطة الطريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى