ليبيا

المالية المنتهية تتابع الملفات التي تساهم في معالجة أوضاع هيئة التدريس

الوطن| متابعات

عقدت وزارة المالية بالحكومة المنتهية اجتماعاً ضمّ وزير التعليم العالي والبحث العلمي المنتهية عمران القيب وعدد من الوزراء.

وخصص هذا الاجتماع لمتابعة تعليمات رئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة لمعالجة اعتصام أعضاء هيئة التدريس، وعدد من الملفات التي تساهم في معالجة أوضاع هيئة التدريس والمعيدين وفق اللوائح المنظمة لذلك.

وجرى الاتفاق على تطبيق جدول المرتبات الموحد الصادر من مجلس الوزراء لكافة أعضاء هيئة التدريس والمعيدين، وصرف العبء التدريسي الأساسي والإضافي وفق منظومة معتمدة تُنصَّب في كل الكليات والمعاهد العليا، وكذلك تسوية أوضاع المعيدين الإدارية من قبل الكليات والمعاهد التابعين لها لتتمكن وزارة المالية المنتهية من تسوية أوضاعهم المالية واستمرار حقهم في قرارات الإيفاد الصادرة لهم، تقديراً لجهودهم داخل مؤسساتهم التعليمية.

كما شدد المجتمعون على ضرورة متابعة أعمال اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء لتحريك ملف الإيفاد والاهتمام بالأوائل والمتفوقين والمعيدين وفق النسب المعتمدة بالمحضر.

واتفق الحاضرون أيضاً على ضرورة عودة الطلاب لمقاعدهم الدراسية، والالتزام بإعطاء الحقوق لمستحقيها من أعضاء هيئة التدريس من خلال منظومة تُصرف على أساسها الأعباء التدريسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى