ليبيا

“النويري” يشارك في اجتماع الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز في لواندا

الوطن|متابعات

شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب ورئيس الشعبة البرلمانية،  “فوزي النويري”في لواندا، عاصمة أنغولا  باجتماع الشبكة البرلمانية للدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز، وذلك على هامش الجمعية العامة الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي. تم خلال هذا الاجتماع استعراض الأنشطة والأعمال التي نفذتها الشبكة منذ تأسيسها في باكو، عاصمة أذربيجان.

وبحسب الناطق الإعلامي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق فقد ناقش الاجتماع الإقتراحات والآراء التي تهدف إلى تطوير وتعزيز عمل الشبكة البرلمانية، بالإضافة إلى وضع الآليات والأدوات الضرورية لتفعيل دورها على مستوى الدول الأعضاء، بهدف دعم حركة عدم الانحياز والمساهمة في تحقيق أهدافها ومبادئها التاريخية.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق حركة عدم الانحياز، التي تأسست بعد الحرب العالمية الثانية، وتهدف إلى الابتعاد عن سياسات الحرب الباردة وتعزيز التعاون والتفاهم بين الدول الأعضاء.

كما التقى النويري ، برئيس مجلس النواب السنغالي، امادو مامي ديوب، وتم خلال هذا اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مجلسي النواب في ليبيا والسنغال، والتعاون المشترك بينهما، كما تم التنسيق داخل المجموعة الأفريقية ومناقشة بنود جدول أعمال الاجتماع الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى