ليبيا

النائب العام يأمر بحبس السفيرة الليبية في بلجيكا احتياطيا على ذمة التحقيق

الوطن|متابعات

قررت النيابة العامة  حبس سفيرة ليبيا لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورغ، أمل الجراري، احتياطيًا على ذمة التحقيق،  وفق بيان صدر عن مكتب النائب العام مساء اليوم الثلاثاء.

وأكد البيان أن هذا القرار جاء  بعد إجراء تحقيقات حول سلوكات منسوبة إليها، تتعلق بإساءة العمل الإداري والمالي، والتي تشمل اتهامها بالمساهمة في ارتكاب أفعال تهدف إلى الحصول على منافع مادية غير مشروعة، والاستيلاء دون وجه حق على أموال عامة، والتسبب في إلحاق ضرر بالمصلحة العامة.

تم إجراء التحقيقات بناءً على الأدلة المتاحة، وتم استدعاء المسؤولة للتحقيق وتقديم التهم الموجهة إليها، وبعد انتهاء جلسة الاستجواب، تم الأمر بحبسها احتياطيًا على ذمة التحقيق.

يُشار إلى أن هذه الأحداث تأتي في سياق تحقيقات أُجريت بناءً على تهم الفساد المالي المنسوبة إلى سفيرة ليبيا، وقد تم تسريب صوتي يتعلق بهذه القضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار جدلاً واسعًا ومطالبات بفتح تحقيق في القضية.

وفي ذات السياق ، أصدر رئيس الحكومة منتهية الولاية  عبدالحميد الدبيبة قرارا بإنهاء إعارة السفيرة أمل محمد الطاهر الجراري للعمل بالوزارة، وإحالة إجراءات إعفائها إلى المجلس الرئاسي وفقًا للتشريعات النافذة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى