ليبيامميز

وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية تترأسان الاجتماع التنسيقي لفرق الطوارئ الطبية

الوطن| متابعات

ترأست وزارة الصحة بالحكومة الليبية ومنظمة الصحة العالمية،  الاجتماع التنسيقي لفرق الطوارئ الطبية المنعقد بمقر المنظمة بمدينة بنغازي تحت إشراف الأمم المتحدة، وبحضور ممثلي عن المنظمات الدولية والفرق العاملة في مدينة درنة وغيرها من البلديات المتضررة نتيجة إعصار دانيال.

وبحثوا خلال الجلسة وضع آلية العمل المناسبة للاستجابة السريعة والتنسيق والتعاون المشترك وتبادل المعلومات الصحية تحت مظلة وزارة الصحة بالحكومة الليبية.

وتطرق الحاضرون إلى استعراض الأوضاع في مناطق ومدن الجبل الأخضر التي تضررت جراء العاصفة المتوسطية دانيال وتداعياتالكارثة التي حلت بالمدن المتضررة.

وأشاد ممثل وزارة الصحة ـ مدير إدارة التعاون الدولي، بالجهود المشتركة للاستجابة الصحية، مشدداً على أهمية تلبية الاحتياجات المتنامية للمتضررين والاستجابة المنسقة تحت مظلة وزارة الصحة والتي من شأنها أن تنقذ الأرواح.

وشدد على أن عدم التنسيق في المهام والواجبات من شأنه أن يؤدي إلى حدوث فجوات عند تقديم الخدمات ويُعيق وصول الخدمات الصحية إلى المواطنين.

واتفق المشاركون على إنشاء مركز تنسيق لفرق الطوارئ الطبية (EMTCC) ضمن مركز عمليات الطوارئ لضمان تسهيل التواصل والتنسيق بين مختلف فرق الطوارئ الطبية، وصولاً إلى استجابة سريعة أكثر كفاءة وترابطَا في ظل التحديات الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى