ليبيامميز

أجواء حارة في الغرب وغائمة إلى غائمة جزئياً في عدد من المناطق

الوطن|رصد


 توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية  الأحوال الجوية على ليبيا وخلال اليومين القادمين، حيث لازالت الأجواء ساخنة اليوم على مناطق غرب ليبيا، مع انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة في الساحل الممتد من طرابلس إلى راس جدير ويشمل يوم الغد باقي الشمال الغربي، بينما يبقي الطقس دون تغير يذكر على مناطق الشمال الشرقي والجنوب.

ومن المتوقع أن تكون حالة السماء  راس اجديرحتى سرت ،سهل الجفارة جبل نفوسة صافية إلى قليلة السحب تتكاثر احيانا خاصة يوم الغدعلى بعض المناطق، إذ الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة وتكون على الساحل الممتد من طرابلس إلى أقصى الساحل الغربيشمالية غربية معتدلة السرعة وتشمل باقي المناطق تدريجيا ، إذ تتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (30–33)مْ  المناطق الساحليةالممتدة من طرابلس إلى راس جدير وتكوم مابين (35-41)مْ على باقي المناطق وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد.

وفي الخليجسهل بنغازي حتى أمساعد تكون حالة السماء صافية إلي ظهور بعض السحب تتكاثر من مساء الإثنين على بعض المناطقالساحلية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة تتحول يوم الغد إلى غربية شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، إذتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (31-37)مْ وتسجل انخفاض يوم الإثنين على اغلب المناطق.

وفي الجفرةسبهاغـاتغدامسالحمادة تكون حالة السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتغيرتدريجيا من مساء الأحد إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (37-42)مْ وتسجل انخفاض تدريجيمن مساء الغد خاصة على مناطق الجفرة.

أما في الواحاتالسريرتازربوالكفرة تكون حالة السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة،وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (35-38)مْ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى