ليبيامميز

فرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة تصحبها سحب رعدية في أغلب البلاد

الوطن|متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الأحوال الجوية على ليبيا هذا اليوم السبت وخلال اليومين القادمين، حيث لا تزال الفرصة مهيأة لسقوطأمطار متفرقة على بعض مناطق الشمال الشرقي والجنوب الغربي من المتوقع أن تكون جيدة تصحبها أحياناً خلايا من السحب الرعدية.

وتكون حالة السماء في راس اجديرحتى سرتسهل الجفارةجبل نفوسة قليلة السحب تتكاثر احيانا خاصة على الساحل الممتد منالخمس حتى مصراتة مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، والرياح: شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجاتالحرارة القصوى مابين (27–32)مْ.

وفي الخليجسهل بنغازي حتى أمساعد اكون حالة السماء سقوط أمطار متفرقة على المناطق الممتدة من بنغازي حتى درنة من المتوقع أنتكون جيدة مساء اليوم على الجبل الأخضر تصحبها أحياناً خلايا من السحب الرعدية ، مع ظهور ضباب أخر الليل وفي الصباح الباكرعلى المرتفعات الجبلية، والرياح: شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (22-28)مْ.

ومن المتوقع أن تكون حالة السماء في الجفرةسبهاغـاتغدامسالحمادة إذ تتكاثر السحب من حين لإخر مع سقوط أمطار متفرقة علىبعض المناطق من المتوقع أن تكون جيدة على غات وماجا ورها تصحبها أحياناً خلايا من السحب الرعدية مما تسبب فى جريان بعضالأودية المحلية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية  خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (31– 36)مْ ،وتسجل إنخفاض يوم الغد على الحمادة والجفرة.

أما في الواحاتالسريرتازربوالكفرة اكون حالة السماء قليلة السحب تتكاثر احيانا مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على تازربو،والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (31-35)مْ ، وتسجل تراجع يوم الغد على تازربو والكفرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى