ليبيا

غرفة صناعة الجلود المصرية تدرس تنظيم معرض دائم للأحذية والمنتجات الجلدية في ليبيا

الوطن|متابعات

تدرس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، إقامة معرض دائم للأحذية والمنتجات الجلدية في ليبيا، لزيادة صادرات القطاع إلى السوق الليبي ومساعدة المصانع المحلية على الترويج لمنتجاتها، جاء ذلك خلال زيارة وفد من غرفة صناعة الجلود برئاسة جمال السمالوطي،إلى بنغازي لبحث زيادة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري.

وقال السمالوطي إن زيارة الغرفة إلى ليبيا جاءت بالتنسيق والتعاون مع شركة اكسبو لاين المصرية برئاسة هاني عبدالمنعم، مشيرًا إلى أناللقاءات تضمنت لقاءً مع محمد عبدالقادر وزير الصناعة والمعادن في الحكومة الليبية وتم خلاله بحث سبل التعاون المشترك، مؤكداً ترحيبورغبة الجانب الليبي لزيادة التبادل التجاري واستيراد المنتجات المصرية في كافة القطاعات.

وأشار  أنه من المقرر إقامة المعرض الدائم في ليبيا خلال الشهور القليلة المقبلة، مؤكداً أن السوق الليبي واعد جداً وفرصة أمام المصنعينالمصريين من كافة القطاعات لتصدير إنتاجهم إلى ليبيا.

وطالب السمالوطي الغرف الصناعية الأخيرة بزيارة ليبيا لبحث فرص زيادة التصدير لهذا السوق الهام وفتح أسواق جديدة لأعضائها، بما يتماشى مع رؤية القيادة السياسية للوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً، مؤكدا أن المسؤولين في ليبيا تعهدوا بتقديم كافة التسهيلات لرجال الصناعة المصريين لتيسير زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى