ليبيا

“الدبيبة” يبحث مع اليونيسف تنسيق الجهود لدعم درنة والمناطق المنكوبة

الوطن| رصد

بحث رئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة، اليوم الأحد، في مكتبه بديوان رئاسة الوزراء، مع المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أديل خضر، تنسيق الجهود ودعم درنة والمناطق المنكوبة شرق البلاد.

وناقش اللقاء تنظيم جهود منظمة اليونيسيف في درنة من خلال دعم نظام الرعاية الصحية الأولية، والتنسيق مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض وإدارة الإصحاح البيئي بوزارة الحكم المحلي المنتهية، وتفعيل نظام المسح الإحصائي للأطفال.

وأكد الدبيبة على ضرورة توطيد التعاون في مجال دعم الرعاية الصحية الأولية بين اليونيسف والمركز الوطني لمكافحة الأمراض، والتركيز على بلدية درنة والبلديات المجاورة لها في تقديم الخدمات التي يحتاجها المواطنون المتضررون جراء السيول والفيضانات.

ويذكر أن اليونيسف سلّمت فرع المنظمة في ليبيا، 65 طنًّا من الإمدادات والمساعدات الإغاثية اللازمة للمناطق المنكوبة، التي تضمّ مواد صحية وأدوية وملابس وعدداً من المستلزمات الدراسية.

وحضر اللقاء وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء بالحكومة المنتهية عادل جمعة، ومدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض حيدرالسايح، وممثل اليونيسيف لدى ليبيا ميكيلي سيرفادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى