ليبيامميز

حماد يبحث قضايا التنمية والإعمار مع نواب ووزراء المنطقة الجنوبية

الوطن/متابعات

عقد رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبيةأسامة حماداجتماعاً موسعاً في مدينة بنغازي مع عدد من وزراء و نواب  المنطقة الجنوبية ،لبحث قضايا التنمية والإعمار ومناقشة جملة من القضايا المهمة المتعلقة بالجنوب.

و خصص رئيس الوزراء قيمة مالية للمنطقة الجنوبية، وتخصيص مبلغ لمنطقة ربيانة لغرض الصيانة على أن تقوم لجنة مشكلة من الحكومةبالتوجه للمنطقة يوم الخميس القادم.

واستمع رئيس الوزراء إلى ملاحظات السادة النواب والوزراء للنظر في معالجتها وحلها، ومنها التأكيد على أهمية مشروع المصالحة الوطنية،وعلى ضرورة صيانة الطرق بين الجفرة وسبها وجرهي، ومعالجة وإصلاح البنية التحتية للطرق والصرف الصحي ومياه الشرب والاهتمامبالزراعة والصناعة وقطاع الصحة والمشروعات الصغرى والطاقة، وتفعيل المطارات في الجفرة وأوباري وتفعيل قرار إنشاء معهد للزراعة فيالجنوب.

وأكد النواب على ضرورة مجابهة الفساد والسيطرة عليه وتقنين الصرف عند صرف الميزانيات، مشيدين بجهود رئيس مجلس الوزراء فيالكفرة ومرزق، كما طالبوا بإجراء زيارة تفقدية لمدن مزرق والغريفة وسبها للاطلاع على الأوضاع المعيشية عن قرب.

من جانبه أكد رئيس مجلس الوزراء أن شعار الحكومة هو تحقيق الإعمار والتنمية على أن يتم تخصيص قيم مالية للشروع في تحقيق إعادةإعمار الجنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى