ليبيامميز

أعضاء مجلسي النواب و الدولة ووزراء الحكومة المنتهية يكلفون “ الكوني”ممثلا لهم عن الجنوب

الوطن| متابعات 

أكد أعضاء مجلسي النواب والدولة، ووزراء الحكومة المنتهية عن مناطق الجنوب على أن يكون  النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني،  ممثلا لهم  لمتابعة كل ما يتعلق بالجنوب لتحقيق تنميته و استقراره من أجل الحصول على حقه من ثروة البلاد  .

وخلال اللقاء الذي عقده النائب موسى الكوني ، رفقة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة مسعود اعبيد، ونائب رئيس مجلس الوزراء رمضان ابوجناح، اليوم الخميس  مع كل من أعضاء مجلسي البرلمان والدولة، ووزيري الشؤون الاجتماعية، والبيئة، ووكلاء الوزارات بحكومة الوحدة الوطنية عن مناطق الجنوب، لمناقشة الصعوبات والمشاكل التي تعيق تقديم الخدمات لمناطق الجنوب في عديد المجالات. 

وأكد الكوني في كلمته أمام الحضور الكوني أن الجنوب هو العمق الاستراتيجي للوطن، ومصدر خيراته، ويعاني تدني كبير في مستوى الخدمات منها نقص الوقود والغاز والسيولة وتردي أوضاع الصحة والتعليم والطرق وجميع الخدمات ، نتيجة الصراعات التي شهدتها المنطقة، موضحا أن الموارد  التي يزهر بها الجنوب الليبي يجب استثمارها الاستثمار  الأمثل .

وطالب المجتمعون العمل على وضع الرؤى، والأفكار التي تساهم في تحقيق تنمية مكانية في عديد المجالات لاسيما الصناعة والزراعة، والطرق التي تربط بين المناطق واعادة تأهيل المطارات، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

 وتطرق للوضع في دول الجوار، والذي سيعود بالسلب على ليبيا، ومناطق الجنوب بالدرجة الأولى التي ستتكبد تباعات نزوح مواطني تلك الدول الذي سيؤثر على ديمغرافيا المنطقة، مشيرا للجهود المبذولة مع دول الجوار لإعادة استقرار دولتي النيجر والسودان.

  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى