ليبيا

“مفوضية الانتخابات” تنظم محاكاة عملية لعملية الإقتراع بحسب القوانين المقترحة

الوطن| رصد

نظم قسم التدريب والإجراءات بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم الثلاثاء، بالمركز الإعلامي بالمفوضية، برنامج تدريب عملي لمحاكاة عملية الاقتراع والفرز والعد، للانتخابات المحتملة بحسب القوانين الانتخابية المقترحة من لجنة (6+6).

وأوضح عضو مجلس المفوضية عبد الحكيم الشعاب، أن المحاكاة تأتي في إطار الرفع من جاهزية المفوضية وتكثيف استعداداتها للانتخابات القادمة، ودراسة كافة الخطوات الإجرائية لعملية الاقتراع والفرز والعد، ووضع تصور لما ستكون عليه محطة الاقتراع.

وأشار الشعاب إلى أن حداثة التعامل مع 6 صناديق اقتراع في المحطة الواحدة، وما يترتب عليه من تحديد لأبعاد محطات الاقتراع ورصد أي صعوبات قد تواجه الناخبين أو موظفي مراكز الانتخاب.

من جانبه أوضح رئيس قسم التدريب والإجراءات عبد الباسط النفاثي، أن المحاكاة ستوضح الوعاء الزمني المتوقع لإنجاز عملية الاقتراع والفرز والعد، وما تستغرقه كل خطوة من إجراءات الاقتراع، وما هي التحديات التي يمكن أن تواجه الناخب أو موظف الاقتراع، والسلبيات المحتملة وكيفية تلافيها.

وأضاف النفاثي بحث مزيد من الإجراءات التي ستشكل في مجملها منظومة من المعلومات والحلول لمستجدات يوم الاقتراع.

وحضر المحاكاة عضو مجلس المفوضية أبوبكر مردة، والمدير العام محمد اقحيص، ومديري الإدارات بالمفوضية، وكافة موظفيها، وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وفريق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، والمنظمة الدولية للنظم الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى