ليبيامميز

المجلس الأعلى للطاقة يعتمد خطتي شركة الكهرباء و مؤسسة النفط الثلاثيتن

الوطن| رصد

عقد المجلس الأعلى لشؤون الطاقة، اجتماعه العادي السادس بديوان المحاسبة، لمناقشة الخطتين الثلاثيتين للمؤسسة الوطنية للنفط والشركة العامة للكهرباء، التي تستهدف زيادة إنتاج النفط إلى 2 مليون برميل، وزيادة إنتاج الطاقة إلى (16) جيجا وات.

أكد رئيس الحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة، على ضرورة المتابعة المستمرة لقطاعي النفط والكهرباء، وتوحيد جهود مؤسسات الدولة لتوفيرالظروف الملائمة لتنفيذ الخطة المعتمدة.

من جانبه قدم مدير المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، خطة المؤسسة للأعوام 2023-2025، التي تستهدف استقرار الإنتاج وإجراء الصيانات اللازمة، وزيادة التعاون مع الشركات العالمية من أجل تطبيق الخطة التطويرية التي ستصل بالإنتاج إلى ما يزيد عن 2 مليونبرميل، إلى جانب رفع كفاءة العناصر الفنية الوطنية من خلال تدريبهم.

و قدم رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء محمد المشاي، عرضًا ضوئيُا لخطة الشركة للأعوام 2023-2025، التي تركزعلى العمرات الجسيمة والإنتاج الجديد، وتنفيذ خطة تطوير مشروعات النقل والتوزيع، والتركيز على ترشيد الاستهلاك من خلال توريدالعدادات وإطلاق البرامج التوعوية المختلفة.

وأكد أعضاء المجلس، على دعمهم لجهود المؤسسة والشركة، والموافقة على اعتماد الخطتين المقترحتين، وتكليف لجنة متابعة الميزانية والمكتبالاستشاري الدولي الذي تعاقد معه ديوان المحاسبة للقيام بمتابعة الخطتين وتقديم التقارير الدورية للمجلس الأعلى لشؤون الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى