ليبيامميز

صنع الله يعلق على رفض طعن المدير التنفيذي لشركة “ليركو” ضد مؤسسة النفط

الوطن| رصد

علق الرئيس السابق لمجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، على الحكم القضائي برفض الطعن المقدم من المدير التنفيذيللشركة الليبية الإماراتية للتكريرليركوضد المؤسسة الوطنية للنفط وآخرين.

وأكد صنع الله في منشور له عبّر فيسبوك، على وجود دليل آخر على عدالة موقف الجانب الليبي وبطلان موقف الشريك الإماراتي فيمصفاة رأس لانوف.

ومن جهتها كانت قد اصدرت محكمة استئناف مصراتة فرع سرت، يوم أمس حكمًا برفض الطعن المقدم من المدير التنفيذي للشركة الليبيةالإماراتية للتكريرليركوالمرشح من الشريك الإماراتي في قضيةعدم التعرضالتي رفعها في عام 2020 ضد المؤسسة الوطنية للنفطوآخرين.

واعتبر صنع الله أن الحكم القضاء كان تتويجًا لجهود المخلصين من أبناء الموسسة الوطنية للنفط وإدارة قضايا الدولة.

وقال صنع الله،إن حكم الإستئناف أكّد على انعدام الصفة لدى هذا المدير التنفيذي المتقاعد والمنتهية ولايته منذ شهر مارس 2013 والمغتصب للوظيفة والمدعوم من الشريك الغرير، الذي خسر إلى الآن عشر دعاوى أمام المؤسسة الوطنية للنفط.

وذكر صنع الله إدارة قضايا الدولة والمعنيين الأمر في ليبيا بضرورة الوقفة الجادة للضغط على كافة الأطراف من أجل تعيين الخبير الدولي؛لتقييم المصفاة حسب سعر السوق العادل كما نصت عليه اتفاقية المساهمين.

وحثّ صنع الله في ختام منشوره على ضرورة الإسراع بشراء أسهم الشريك لاستعادة المصفاة من أجل صيانتها وإعادة تشغيلها وتشغيلمجمع رأس لانوف مما سيعود على منطقة الهلال النفطي والبلاد بالفائدة والرخاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى