ليبيا

الهيئة العامة للخيل: نؤكد ضرورة تكاتف الجهود للنهوض بصناعة سباقات الخيل الدولية داخل ليبيا

الوطن| رصد

اجتمع رئيس مجلس إدارة الهيئة الليبية لسباق الخيل الدكتور عماد الدين الشعاب، بعددٍ من المُلّاك و المربين والمدربين والمهتمين بصناعةسباقات الخيل في ليبيا.

وأثنى الشعاب على الجهود الرامية التي تُبذل للنهوض بصناعة الخيل، مؤكدًا على ضرورة توحيد صف كل المُلّاك و المربيّن و المدربين، والركاب؛ للنهوض بصناعة سباقات الخيل، والسعي لتنظيم سباقات دولية داخل ليبيا.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة بعض الصعوبات المؤقتة التي تواجه الهيئة مؤكدًا على حلحلتها في القريب العاجل، وتحقيق مزيدًا منالازدهار في السباقات.

واستعرض الحاضرون عددًا من المواضيع التى تهم صناعة سباقات الخيل، وناقشوا  السبل الكفيلة في دعم مناشط الهيئةوتنظيمها للسباقات بالتعاون مع القطاع الخاص و الحكومي.

كما وأكد الحاضرون على مجموعة من النقاط أبرزها، أهمية وجود جوائز أسبوعية للسباقات،  وضرورة التشديد على مكافحة المنشطات،مطالبين الهيئة بمواكبة التطور التكنولوجي في مجال كتاب الأنساب و حل مشاكل تسجيل الخيول الايطالية، و كذلك العمل على استخدامتقييم خيول السباق بنظام الريت(المعدل).

و في ختام اللقاء قدم الحاضرون شكرهم لرئيس الهيئة و أعضاء مجلس الإدارة؛ على المستوى الرفيع الذي أظهرته الهيئة في تنظيمهاللسباق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى