ليبيا

الخارجية المنتهية والجوازات والاتصالات يناقشون تنطيم تأشيرات الأجانب

الوطن| رصد

عقد بديوان مجلس الوزراء، اجتماع لمناقشة تنظيم حصول الأجانب على التأشيرات عبر القنصليات والسفارات الليبية بالخارج.

وقدمت مصلحة الجوازات والجنسية، عرضاً ضوئياً يوضح آلية منح التأشيرات للأجانب سابقا، ونتائج اجتماعها الأول مع وزارة الخارجيةوالتعاون الدولي المنتهية، بشأن وضع آلية عملية وإدخال التقنية لمنح التأشيرات وتنظيمها.

هذا وجرى الاتفاق على إطلاق منظومة إلكترونية لتقديم التأشيرة تُصمَّم وفق مقترح مصلحة الجوازات، وعلى مراجعة اللائحة التنفيذية لقانون الجوازات بشأن أسعار منح التأشيرة والجهة المانحة.

كما جرى الاتفاق على أن تكون بعثات ليبيا بالخارج، سواء أكانت سفارات أم قنصليات، هي الجهة الوحيدة المخولة بتسلّم المستندات ورقيا أو إلكترونيا ومنح التأشيرة وفق الضوابط والشروط التي يجري التنسيق فيها بين وزارة الخارجية المنتهية ومصلحة الجوازات، مع ضرورةإطلاق المنظومة الإلكترونية لتسهيل الإجراءات للمتقدمين والجهات ذات العلاقة.

وحضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، بالحكومة المنتهية، ونائب مدير مصلحة الجوازات والجنسية، ورئيس لجنة إدارة شركةالبريد والاتصالات القابضة، ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي المنتهية، وعدد من مديري الإدارات بديوانالمحاسبة ومصلحة الجوازات والجنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى