ليبيامميز

الأرصاد الجوية: رياح نشطة على بعض مناطق الشمال والوسط.. وانخفاض درجات الحرارة في الشمال الغربي

الوطن/ متابعات

يتوقع مركز الأرصاد الجوية أن تكون الرياح نشطة على بعض مناطق الشمال ووسط ليبيا هذا اليوم ، وتتراجع درجات الحرارة يوم الغد على مناطق الشمال الغربي.

في راس اجدير حتى سرت -سهل الجفارة – جبل نفوسة، تكون السماء:صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر يوم الغد مع إحتمال سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق خاصة يوم الجمعة  وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط على المناطق الساحلية مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (25-28)مْ على المناطق الساحلية، مابين ( 32 – 35 )م على الدواخل، وتسجل تراجع يوم الغد ويكون ملحوظ يوم الجمعة.

الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد:

تكون السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء يوم الغد علي المناطق الساحلية مع إحتمال سقوط أمطار متفرقة يوم الجمعة وتكون الرياح شمالية شرقية، وجنوبية شرقية على مناطق الخليج وسهل بنغازي نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار علي بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (23-26)مْ على مناطق أقصى الساحل الشرقي، وتسجل مابين (28-34)مْ على مناطق الخليج وسهل بنغازي.

في الجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة:

تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الغد، وتكون الرياح شمالية غربية فجنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (36-40)مْ, وتسجل تراجع طفيف بداية من يوم الغد.

أما في الواحات- السرير-تازربو-الكفرة، فتكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح  شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة, تنشط يوم الغد على بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (38-40)مْ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى