ليبيامميز

مخلوف: تهديد نورلاند للسياسيين الليبيين مرفوض

الوطن| رصد 

استنكر السياسي عطية مخلوف، تهديد السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، للقادة السياسيين الليبيين، معتبرا أن الأسلوب الذي يتحدث به نورلاند “تهديد مرفوض”.

وطالب نورلاند، الجمعة، السياسيين الليبيين بالعمل على إعداد الإطار القانوني للانتخابات دون تأخير، وقال: “نحن نؤيد تمامًا دعوة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبدالله باتيلي للجنة (6+6) للتوصل إلى اتفاق بشأن إطار قانوني للانتخابات”.

وقال مخلوف إن “ليبيا نعم لا تزال تحت البند السابع، أي أنها تحت الوصاية الأممية، إلا أن ذلك لا يعطي الحق لدولة أن تتحكم في ليبيا بهذا الشكل”.

وتابع “الدبلوماسية تقتضي من السفير الأمريكي الحديث بلهجة أقل من تلك التي يتبعها مرارا وتكرارا”، مؤكدا أن السفير الأمريكي “صرح قبل أربعة أشهر بتصريحات مماثلة”.

وأشار مخلوف إلى أن “سبق لواشنطن عبر مبعوثها فرض آلية لتوزيع إيرادات النفط الليبي، وكانت شبيهة بتلك التي نفذتها واشنطن في العراق والتي تقتضي أن يكون النفط مقابل الغذاء”.

وأوضح مخلوف أن “تلك الآلية الأمريكية قُوبلت برفض مجلس النواب الذي اعتبرها في وقتها تدخلا سافرا، كما أن نورلاند، وفق مخلوف، “سبق أن صرح بتصريحات مثيره قال فيها إنه يمكن للحكومتين الليبيتين المتنافستين الإشراف على الانتخابات، كل في المناطق المسيطر عليها، دون الحاجة لتوحيد الحكومة”.

وقال مخلوف إن “هذا التصريح أيضا قوبل برفض الليبيين، وهو الأمر الذي دعا السفير الأمريكي إلى التراجع عن ذلك التصريح”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى