ليبيامميز

اللواء المنصوري: القوات المسلحة لن تسمح بتقويض الأمن في الجنوب

الوطن| رصد

قال آمر منطقة سبها، اللواء فوزي المنصوري، إن “الأوضاع في كامل الجنوب الليبي تغيرت بشكل ملحوظ عما كان خلال السنوات الماضية”.

وأضاف اللواء المنصوري، في تصريح رصده موقع “الوطن”، إن “الأوضاع الأمنية في مدينة سبها على وجه الخصوص، شهدت نقلة نوعية عن السنوات السابقة التي قٌيدت فيها حرية المواطن الليبي، حيث كان يخرج في أوقات محددة لقضاء التزاماته اليومية”.

وتابع قائلا: “ظلت هذه الحياة كابوسا جاثما على صدور المواطنين الليبيين لعقد من الزمن تعرضوا فيه لجميع أنواع الجرائم من السطو المسلح على المركبات والخطف على الهوية، والابتزاز، بالإضافة إلى نهب مقتنيات المواطنين الشخصية”.

وأوضح اللواء المنصوري أيضا أن كل هذه الأحداث كانت قبل دخول القوات المسلحة المكلفة من القيادة العامة للجيش الليبي، مشيرا إلى أن الوضع تغير بعد دخولها بنسب كبيرة، نتيجة لحرص الجيش الليبي على توفير البيئة المناسبة للمواطنين لممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

وأشار إلى أن “القوات المسلحة الليبية نجحت بمساندة أهالي المنطقة الجنوبية في حل أغلب الخلافات العالقة بين المكونات الاجتماعية داخل نطاقها الجغرافي”.

وحول خطر التنظيمات المتطرفة، قال اللواء فوزي المنصوري إن “دوريات القوات المسلحة الليبية الثابتة والمتحركة تجوب كامل الجنوب الليبي، ونحن في حالة متابعة دائمة لهذه التنظيمات، وفي حال توافرت أي معلومات عن تواجد أي خلية إرهابية سيتم مداهمة أوكارها والقضاء عليها”.

واختتم المنصوري حديثه بالقول إن “تواجد هذه العناصر المجرمة في أي بقعة يعني تقويض الأمن وانقطاع الخدمات عن المواطنين، وهذا ما لن تسمح به القوات المسلحة الليبية والمشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى