مميزليبيا

الأرصاد الجوية: طقس معتدل على معظم مناطق البلاد

الوطن/متابعات

يتوقع  المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يميل الطقس للاعتدال هذا اليوم على معظم مناطق البلاد، وتنشط الرياح يوم غد على المناطق الغربية.

في راس اجدير حتى سرت -سهل الجفارة – جبل نفوسة، تكون الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، تنشط أحياناً يوم الغد مما قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (24-29) مْ ،  وتسجل ارتفاع يوم الغد على مناطق الدواخل.

في الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد، فتكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حينٍ لآخر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق الجبل الأخضر، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى على أغلب المناطق مابين (22-27)مْ.

وفي الجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب ، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط يوم الغد تسبب في إثارة الأتربة والرمال،وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (33-36)مْ, وتسجل ارتفاع يوم الغد.

أما في الواحات- السرير-تازربو-الكفرة، فتكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (34-37)مْ, وتسجل ارتفاع تدريجي من يوم الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى